طرق ربح حصريه

كيف يمكنني الربح من منصة الوردبريس؟ | هنا ستعرف الإجابة

يبحث حاليا الكثير من الأشخاص عن مختلف الطرق الفعالة لربح المال على الانترنت. بالطبع أثناء تصفحك على الويب، ستجد العديد من الطرق التي توهمك بربح المال، لكن للأسف ستجد البعض منها احتيالة. ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك كسب عيشك باستخدام منصة WordPress والعمل من المنزل أو في أي مكان في العالم. في الواقع، هناك مجالات عديدة حيث يمكنك من خلالها كسب الكثير من المال عن طريق منصة الوردبريس. في التدوين مثلا، من المهم التفكير في مختلف الطرق الربحية التي يجب عليك اتباعها لتحقيق الدخل على مدونتك. و لذلك و في مقالة اليوم، سأشارك معك بعض الأفكار التي من شأنها أن تساعدك لتحقيق هذه الغاية، تابع معي.

اختيار الموضوع المناسب لكسب المال من خلال مدونتك

حتى إن توفرت لديك القدرة على كتابة أفضل المقالات على الانترنت ولديك أجمل مدونة تم إنشاؤها في الوردبريس، إذا لم يراها أحد ولم تكن هناك إمكانات تجارية، فهي بلا شك غير مجدية. و بالتالي، فأنت بحاجة إلى موضوع مثير للاهتمام و يكون في نفس الوقت مربح. كل ما عليك فعله، هو أخد وقت كافي لإلقاء نظرة على أكثر الموضوعات شيوعًا في محرك البحث Google. يمكنك ببساطة الذهاب إلى مخطط الكلمات الرئيسية من Google، ومشاهدة الكلمات والقطاعات الأكثر بحثًا على هذا المحرك الشهير. يمكنك أيضًا الاعتماد على منصة Buzzsumo والتي ستخبرك بأهم الموضوعات المتداولة في الوقت الحالي. مع وجود هذه العناصر في جيبك واختيار موضوع واعد، يمكنك الآن البدء في التدوين وتحقيق أرباحك الأولى في موقعك.

قم بنشر مقالات تتحدث عن حل لمشكلات معينة يقع بها جمهورك

لكي تنجح في الوصول إلى قلب متابعيك من خلال مدونتك الشخصية، يجب أن تفهم مشكلة زوارك وتزودهم بحل أسهل وسريع . في الواقع، تعتمد العديد من المدونات الأكثر ربحية لمثل هكذا موضوعات : ” كيف تربي كلبك بشكل صحيح في منزلك؟ “،” كيف تتوقف عن الغيرة؟ “،” كيف تقلع عن التدخين؟ ” إلخ. لذلك، من المهم تنوير متابعي مدونتك، و تقوم بتزويدهم بالخدمات والمنتجات التي من شأنها أن تضع حدًا لمشكلة في حياتهم اليومية تؤثر عليهم أو تحبطهم.

الموضوعات التي يجب عليك تجنبها من أجل كسب المال باستخدام مدونتك الشخصية

إذا قررت أن تكسب رزقك أثناء عملية اشتغالك في موقعك، فأنصحك بتجنب الموضوعات التالية كونها توفر لك القليل من الأرباح فقط :

  • المواضيع السياسية

كن متأكد من أن هذا النوع من الموضوعات، تضم أقل عدد من المعلنين. لذا يمكنك التخلي عنه إذا كان المال هو الذي يحفزك.

  • المواضيع الإخبارية

ما الذي يمكنك بيعه أو تقديمه لقراء مدونة إخبارية؟ في الواقع، قد لا تكون لديك أدنى فكرة. الجمهور كبير جدًا لدرجة أنه سيكون من الصعب جدًا تحقيق الدخل بخلاف استخدام الإعلانات التقليدية، ستربح ما يقارب لا شيء.

الطرق الرئيسية لاستثمار مدونتك

هناك أربعة مصادر رئيسية لتحقيق الدخل على مدونتك الشخصية :

  • العروض الإعلانية

في مدونتك الشخصية، يمكنك إعداد لافتات أو نوافذ منبثقة و تقوم بتثبيت إدخالات Google Adsense من أجل تحقيق مكاسب كبيرة. إلا و بالرغم من ذلك، ستكون بحاجة إلى توليد الكثير من حركة المرور في موقعك.

  • بيع المنتجات

يمكنك أن تقرر إنشاء متجر على مدونتك. على سبيل المثال، إذا كانت مدونتك مهتمة بمواضيع حول الطهي، فقم ببيع الأواني هناك.

  • بيع الخدمات

بالنسبة للخدمات، يمكن أن تكون استشارة عبر الإنترنت أو بيع كتاب إلكتروني أو القيام كذلك بالتدريب.

  • التسويق بالعمولة

نظام مربح للغاية. الفكرة أنك تروج لخدمة أو منتج على موقعك، وعندما ينقر أحد مستخدميك على الرابط لإنهاء طلبه من أجل الشراء، تحصل على عمولة يمكن أن تتراوح من 10 إلى 90٪ حسب المنتج . هنا يجب أن تكون المنتجات المعروضة في مدونتك، مناسبة وذات جودة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى