طرق ربح حصريه

إليك أفضل 8 طرق لربح مبالغ مهمة باستخدام برنامج الفوتوشوب الشهير

مع تزايد انتشار الصور الرقمية ، ازداد استخدام وشعبية برامج تحرير الصور مثل Adobe Photoshop الشهير. ومع ذلك ، فإن تعلم الفوتوشوب ليس بالأمر السهل. البرنامج مكلف ومنحنى التعلم شديد الانحدار. عليك حقًا أن تكرس نفسك لتعلم خصوصيات وعموميات هذا البرنامج. لكنه في نفس الوقت ، تعلم الاستفادة من قوة الفوتوشوب يمكن أن يكون مجزيًا للغاية. يمكن أن يوفر لك إتقان مجال الرسومات المرئية دخلاً مناسبًا للعيش، كما يمكن لمهارات التحرير والإبداع القوية أيضا في Photoshop أن تفتح لك إمكانيات وظيفية ، سواء كنت ترغب في القيام بذلك بدوام كامل أو كعمل بدوام جزئي. هناك عدة طرق لكسب المال في هذا البرنامج، تحتاج فقط إلى تحديد مستوى مهارتك ثم البدء.

فيما يلي، سأشارك معك ثمانية طرق ستكسبك دخلا مهما لن تتوقعه باستخدام مهارات Adobe Photoshop.

1 – خدمة تحرير الصور

أحد الأعمال المحتملة التي يمكنك البدء بها، هي إنشاء شركة لتحرير الصور مثل منصة Fixthephoto. يمكنك تقديم خدمات تحرير الصور الرقمية وتحسين الصور حيث تلتقط بشكل أساسي أقل من الصورة الرقمية المثالية للعميل وتحولها إلى تحفة فنية. بصفتك “معدل صور” ، يمكنك إزالة الأشخاص والأشياء غير المرغوب فيها من الصورة ، أو إدراج شخص أو شيء ما يريده عميلك ، أو كذلك إصلاح الصور ذات التعريض الزائد أو قليلة التعرض للضوء ، بالإضافة إلى تحويل الصور الملونة إلى صور ذات خلفية بيضاء أو سوداء. يمكنك أيضًا إجراء تصحيح الألوان وتغيير الخلفية وضبط التباين وتكبير الحجم.

2 – كتابة دروس فوتوشوب

أحد الطرق المهمة لكي تكسب أول دولاراتك على الويب ، هي عن طريق بيع البرنامج التعليمية الخاص بك على المواقع المخصصة لهذا الغرض، كمنصة Udemy مثلا. يمكنك التحكم في رفع ثمن دروسك التعليمية من 100 دولارات إلى 300 دولار مثلا حسب طول وجودة البرنامج التعليمية الخاص بك أو ما يناسبك. كن مستعدًا لكتابة برنامج تعليمي من 1000 كلمة على الأقل مع لقطات شاشة مفصلة خطوة بخطوة. قد تتضمن موضوعات البرنامج التعليمي أمثلة على تأثيرات الصور، عمليات التلاعب أو تصميم تخطيط الويب المعاصر أو التأثيرات الخاصة أو تأثيرات المرشح.

3 – أنشئ موقعًا تعليميًا واكسب من الإعلانات

يمكنك إنشاء مدونتك أو موقع الويب الخاص بك حيث تنشر البرامج التعليمية التي تنشئها وتحقق الدخل من الموقع من خلال الإعلانات. يمكنك استخدام روابط الإعلانات السياقية مثل Google Adsense ، أو استخدام شبكة إعلانات البانر مثل BurstMedia ، أو مجموعة من نماذج وشبكات الإعلانات المختلفة.

4 – قدم خدمة استعادة الصور

يمكنك أيضًا بدء خدمة استعادة الصور لتحسين الجودة أو إصلاح الصور التالفة القديمة، بما في ذلك الأجزاء الباهتة والملطخة والممزقة والمفقودة واللون الخاطئ والصور التالفة بالمياه. يمكن للمجتمعات التاريخية والمتاحف وحتى العائلات التي لديها صور عائلية قديمة وأشياء فوتوغرافية استخدام هذا النوع من الخدمة. يمكنك تصحيح اللون أو إزالة صور الخلفية أو إزالة أشخاص آخرين من الصورة. قد تشمل الخدمات الأخرى نسخ الصور القديمة ، حتى تلك التي لا تحتاج إلى إصلاح.

5 – بدء عمل تصميم الجرافيك

يمكنك تسويق نفسك كفنان رسومي ، خبرته الأساسية هي تحرير Photoshop. يحتوي الموقع المستقل Upwork على سبيل المثال ، على حوالي 7480 وظيفة منشورة تبحث عن خبراء الفوتوشوب. يمكنك نشر وظيفة ، مع نطاق دفع تعويضات تصل بعض الأحيان من 100 دولار إلى 1000 دولار. كما ستجد في الموقع أيضا، أشخاص يبحثون عن المساعدة في تصميم الكتيبات وتحرير الصور الرقمية ، ونماذج فوتوشوب لصفحة رئيسية جديدة على الويب ، و كذلك إزالة صور الخلفية والغلاف أو قالب الصفحة للكتالوج المطبوع. لذلك كن على أتم الاستعداد لتحرير الصور بشكل احترافي وتجهيزها لأي نزهة.

6 – عمل خلفية لوسائل التواصل الاجتماعي أو تصميم شعار

أصبحث العديد من الشركات في الآونة الأخيرة تنتقل إلى مختلف الوسائط الاجتماعية كالتويتر و الفايسبوك للتفاعل مع عملائها وأقرانهم. تذكر أن هؤلاء الشركات ستحتاج إلى مصممين فوتوشوب للتعديل على نماذج خلفية صفحة المعجبين وصور الملف الشخصي بشكل إبداعي. و بالتالي هذه مكانة متنامية يمكن استغلالها بواسطة خبير Photoshop مثلك.

7 – بدء عمل تصميم الويب

وفقا لشركة Global Graphics، وهي شركة تشتهر بتكنولوجيا الطباعة والوثائق الرقمية الخاصة بها مقرها المملكة المتحدة ، بصفتك خبيرًا في Photoshop، يمكنك إنشاء تصميم ويب احترافي ونماذج وقوالب فوتوغرافية، وتوفير التصميم العام وموضوع الرسم للمواقع. هناك أيضًا فرص لتخصيص سمات المدونة مثل تلك التي تستخدم قوالب WordPress. لذا يمكنك الدخول في شراكة مع مبرمج أو مطور ويب لترميز تصميم الويب الذي قمت بإنشائه.

8 – ابدأ مشروعًا لتصميم القمصان باستخدام الصور التي تم تعديلها باستخدام Photoshopped

هناك خيار آخر لربح المال من برنامج فوتوشوب ، وهو بدء عمل تصميم القمصان من الصور التي تقوم بإنشائها باستخدام Photoshop. باستخدامه، يمكنك إنشاء رسومات توضيحية رائعة تعمل بشكل رائع مع القمصان والملابس الأخرى. تعتبر القمصان من أشهر منتجات الملابس في العالم ، ويمكن أن تسمح لك أصالتك وإبداعك ومهاراتك في استخدام هذا البرنامج، بإنشاء تصميمات فريدة لأعمالك التي ترتدي القمصان، يمكنك بيعها في منصة Merch by Amazon

إذا كنت تفضل تعلم الفوتوشوب من مقاطع فيديو على منصة اليوتوب ، فإليك ثلاثة قنوات رائعة ستساعدك في صقل موهبتك بشكل أكبر : ALMunthir SaffanAtallahTutorialsMir Rom

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى