كيف تجعل أندرويد أسرع: ماذا تفعل وماذا لا تفعل

كيف تجعل أندرويد أسرع: ماذا تفعل وماذا لا تفعل

- ‎فياندرويد
277
0

نحن جميعاً نتمنى ان هواتفنا تكون أسرع قليلا، أليس كذلك؟ إليك ما يجب فعله وما يجب تفاديه.

ماذا تفعل: الأساسيات

التطبيقات والإعدادات على الأندرويد ليست دائماً مناسبة إذا كانة السرعة إهتمامك, أعمل بعض التغيرات وخالي من الفوضى وهذا ما يجعل الجهاز سريع في الأداء.

نظف الصفحة الرأيسية

إذا كان جهازك الذكي يمتلك معالج أبطأ أو ذاكرة عشوائة أقل, إذا الصفحة الرئيسية النظيفة تساعدك لرفع الأداء. الخلفيات الحية والتطبيقات المصغره (widgets) تستخدم موارد, ومن الممكن التحديث يستمر في الخلفية.

بحيث في الأغلب عند الرجوع الى الصفة الرئيسية من تطبيق يستهلك الكثيرم من موارد الذاكرة العشوائة سوف ترى واجهتك الرئيسية مجمده بالكامل سوف تطر للإنتظار الى حين ترجع الأيقونات والتطبيقات المصغره والخلفية للحياة, حافظ على الصفحه الرئيسية نظيفه لتجنب هذه المشكلة.

إستخدم لونشر اخر

في العادة تطبيق اللونشر الرئيسي على جهازك غالبا مصمم ليكون لعرض الجديد على جهاز, كـ نتائج دائما لا تكون في مصلحة
السرعة.

هناك الكثير من تطبيقات الطرف الثالث من اللونشر في جوجل بلاي ومنها الكثير المصممه لهدف تسريع الجهاز, سوف تجرب بعضها لتجد ما يناسبك.

تغير المتصفح

المتصفح الإفتراضي في الأندرويد هو Chrome, وهو تطبيق ثقيل يستخدم الكثير من موارد الجهاز وهناك كثير من البدائل على قوقل بلاي.

امسح البرامج السيئة

البرامج السيئة تجعل الجهاز أبطأ منها سناب شات وتجعل الجهاز يتجمد وفيس بوك ان مسحته تزيد سرعت جهازك 15% جرب التبديل الى البرامج الطرف الثالث.

امسح برامج الحماية

برامج الحمايه توفر راحة البال ولاكنها ليست مهمة وايضاً تجعل جهازك بطيئ ويمكن حماية نفسك بأن تحمل التطبيقات من google play فقط.

أوقف المزامنة التلقائة

أغلب برامج التواصل الاجتماعي والأخبار والطقس وغيرها تستخدم هذه الميزة كل 15 دقيقه, تفحص اعدادات البرامج واجعل وقت المزامنة في ابعد مدة ممكنة أو يدوياً.

إعادة التشغيل

أعد تشغيل جهازك بشكل منتظم مثلا كل يوم هذا سيجعل جهازك يعمل بشكل سلس.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like